اجتماع تنسيقي بين جامعة عبد المالك السعدي وجهة طنجة تطوان الحسيمة

-A A +A

ي إطار توطيد العلاقات الاستراتيجية بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي، عقد يومه الخميس 06 يناير 2022 بمقر الجهة، اجتماع تنسيقي ترأسه السيد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و الأستاذ بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي بحضور السادة رؤساء المؤسسات الجامعية والسيدات والسادة أعضاء مكتب مجلس الجهة ورؤساء الفرق السياسية بالجهة بالإضافة إلى الطاقمين الاداريين للسيدين الرئيسين.
وخلال هذا اللقاء، قدم السيد رئيس جامعة عبد المالك السعدي عرضا حول ما تزخر به الجامعة من الامكانيات البشرية والعلمية والتي تجعلها في مطاف الجامعات المغربية الرائدة وإمكانية مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر تسطير برنامج عمل مشترك مع الجهة أخذا بعين الاعتبار مخرجات لجنة النموذج التنموي والذي جاء به تقريرها المرفوع لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.
كما ركز اللقاء على ضرورة الإهتمام بالبحث العلمي بجميع جوانبه وخاصة بالقطاعات التي تسهم في التطور السوسيواقتصادي للجهة. تم ايضا التطرق إلى ضرورة تطوير الإبتكار بالجامعة والجهة كونه أيضا رافعة مهمة للنمو والرقي بالجهة. الإهتمام بالطلبة والموارد البشرية ووضعيتهم السوسيواجتماعية كان أيضا من ضمن اهتمامات الجهة والجامعة، وذلك من خلال تسهيل الولوج إلى الدراسات الجامعية وملائمة التكوينات لحاجيات وتطورات سوق الشغل و كذا دعم إبداعات طلبة وأساتذة الجامعة والاستفادة من قدراهم الإبداعية والمعرفية.
و اعرب ايضا كلا الطرفان عن التزامهما بالبحث عن سبل التعاون المشترك في كافة المجالات التي تهم الجهة ومواصلة النقاش والعمل من أجل تنمية مستدامة لكلا الطرفين