اختتام فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

-A A +A

اختتمت مساء يوم السبت الماضي فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، الذي تنظمه جامعة عبد المالك السعدي، من خلال جمعية العمل الجامعي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بالإعلان عن أسماء الأعمال المسرحية التي تنافست فيما بينها على مدى ستة أيام على جوائز المهرجان، والتي شاركت بها مؤسسات جامعية من المغرب، بلجيكا، روسيا، إسبانيا، إيطاليا، تونس، الأردن ومصر..
وتميزت الجلسة الختامية للمهرجان، بتلاوة برقية،الولاء والإخلاص، من قبل مدير المهرجان الأستاذ الطاهر القور،  التي وجهها أعضاء اللجنة التنظيمية إلى حضرة جلالة الملك حفظه الله.
وأعقب ذلك تكريم كل من الفنان المسرحي المغربي محمد التسولي بصفته واحدا من جيل الرواد الذين ساهموا في ترسيخ ثقافة الفن المسرحي انطلاقا من فترة التأسيس، والفنان المسرحي أمين ناسور بصفته واحدا من جيل الشباب الحالي الذين يبذلون الجهود من أجل الارتقاء بالممارسة المسرحية إبداعيا ومن حيث التكوين.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمهرجان شهدت تكريم كل من الفنان عبد السلام بوحديد، والفنانة رشيدة المراكشي، بالنظر إلى تميز أعمالهما طيلة مشوارهم الفني.