الجامعة تحتضن المؤتمر الدولي الأول حول الذكاء الاصطناعي

-A A +A

 

الجامعة تحتضن المؤتمر الدولي الأول حول الذكاء الاصطناعي

انطلقت بمقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي مساء يوم الخميس 18 ماي الجاري، فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول الذكاء الاصطناعي الذي نظمته جامعة عبد المالك السعدي والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان، تحت شعار "العاطفية الحاسوبية، آلات التعلم والأنظمة الذكية".
وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد رئيس الجامعة الأستاذ حذيفة أمزيان على أهمية تناول هذا الموضوع في هذه الظرفية بالذات، نظير أن مستقبل المغرب، رهين بمدى قدرة الجامعة المغربية على البحث في كل ما له علاقة بالتقنيات، ونظرا لما يشهده العالم من تطور كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، و للحاجة الماسة الي تبادل الخبرات الوطنية والدولية في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي.
وينظم هذا المؤتمر بتعاون مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط والوكالة الجامعية الفرانكفونية الدولية وينشـطه ثلة من أسـاتذة والمختصين والباحثين من مختلف الجامعات الوطنية والدولية. حيث حضي المؤتمر بمشاركة نحو 250 باحث مختص ومهتم من إسبانيا وكندا والهند وتونس والجزائر والمغرب.
ويهدف هذا المؤتمر، الذي امتدت أشغاله على مدى ثلاثة أيام، إلى نشر الوعي المعرفي بعلم الذكاء الاصطناعي ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي، وتبادل الخبرات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه، والاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال. كما يهدف الى تكوين شبكة علاقات بين المهتمين بالذكاء الاصطناعي وطنيا ودوليا، والسعي نحو توفير بيئة حاضنة للإبداعات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي داخل الجامعات.