جامعة عبد المالك السعدي تحتضن الدورة التاسعة للجامعات الصيفية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج

-A A +A

نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي، الدورة التاسعة للجامعات الصيفية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 15و 23  يوليوز2017 بمدينة تطوان. وتتميز هذه الدورة بمشاركة أزيد من 260 مشارك من الطلبة المغاربة، المنحدرين من 23 دولة استقبال ( أوروبا، إفريقيا، أمريكا، آسيا واستراليا)، والذين تتراوح أعمارهم مابين 18 و 25 سنة.
يعتبر برنامج الجامعات الصيفية مكونا أساسيا للعرض الثقافي الموجه لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، والذي يهدف، منذ إطلاقه سنة2009 ، إلى تعزيز الروابط بين الأجيال الجديدة من مغاربة العالم، ووطنهم الأصل المغرب.  ولعل ما يميز هذه الدورة عن سابقاتها، تمحور مختلف مكوناتها حول العمق الإفريقي للمغرب، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الطلبة الأفارقة الذين يتابعون دراستهم بجامعة عبد المالك السعدي.
وتمثل هذه الدورة فرصة للمشاركين للتعرف على المغرب، وعلى غنى ثقافته وقيمه، التي تتميز بالتسامح واحترام الآخر، وكذا مؤهلاته الاقتصادية، وأوراشه المهيكلة، وذلك من خلال محاضرات وندوات تهم مواضيع ذات طابع سياسي، وثقافي، وديني، واقتصادي. كما سيعرف برنامج هذه الدورة زيارات ميدانية لأهم الأماكن السياحية والأقطاب الاقتصادية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة. (انظر الفيديو)