حفل تنصيب ذ. بوشتى المومني رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي

-A A +A

 ترأس معالي الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ذ. إدريس عويشـة، يومه الاربعاء 13 يناير 2021 على الساعـة التاسعة والنصف صباحاً، بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، مراسيم حفل تنصيب ذ. بوشتى المومني رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي والذي حضي بثقة حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بتعيينه كرئيس جديد للجامعة، خلال اجتماع مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ يوم الخميس 31 دجنبر 2020.
حضر هذا الحفل: السيد ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق وذ. محمد خلفاوي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي) وذ. عز الدين المداوي، رئيس ندوة رؤساء الجامعات المغربية وذ. المصطفى استيتو، الرئيس بالنيابة سابقا لجامعة عبد المالك السعدي، والسيد نبيل الشليح، نائب رئيسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، كما عرف هذا الحفل حضور السادة عمداء ومدراء المؤسسات الجامعية ونخبة من السيدات والسادة الأساتذة والموظفين الإداريين والتقنيين بالجامعة بالإضافة إلى ممثلي الهيئات المنتخبة وممثلي السلطات الإدارية والأمنية والقضائية. وقد مر هذا الحفل في احترام تام للإجراءات الاحترازية الوقائية التي تفرضها الظرفية الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء تداعيات جائحة كورونا.
وشكل هذا الحفل مناسبة لإطلاق اسم الراحل محمد الرامي على المركب البيداغوجي؛ الذي تم بناؤه بالمدرسة العليا للأستاذة بمرتيل إذ أنجز في إطار شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي؛ وذلك تذكيرا وعرفانا له بمختلف الأعمال والمجهودات والتضحيات التي قام بها من أجل بناء وتطوير الجامعة.