رسالة إلى جميع مكونات جامعة عبد المالك السعدي بمناسبة انطلاق الموسم الجامعي 2018-2019

-A A +A

                      رسالة إلى جميع مكونات جامعة عبد المالك السعدي بمناسبة انطلاق الموسم الجامعي 2018-2019

يسعدني، ونحن نشهد انطلاق الموسم الجامعي 2018-2019، أن أتقدم إلى جميع مكونات جامعة عبد المالك السعدي، أساتذة، إداريين وطلبة، بأصدق المتمنيات بالنجاح والتوفيق، متمنيا للجميع عودة موفقة وموسماً جامعياً حافلا بالمنجزات.

فالحياة الجامعية وإن كانت مدخلا لطلب المعرفة وتحصيل العلوم والفوز بالشهادة أو الدبلوم من أجل دخول معترك الحياة من باب الشرف والكرامة والإستحقاق، فإنها أيضاً فرصة لا تعوض أمام الطالب ليغنم فيها فضائل أخرى ببناء شخصيته التي تتكامل فيها ملكاته العقلية بمواهبه الذهنية واستعداداته الفطرية بمهاراته اليومية،  بحيث يغدو بها جميعاً فرداً متوازناً ومتزناً، مؤهلا اجتماعياً ووظيفياً لأداء دوره في نسيج المجتمع كمواطن صالح، يضطلع بواجب المواطنة ضمن مشروع مجتمع أصيل وحداثي. وجامعتنا ما فتئت تسهر وبحرص، أن توفر كل ما من شانه أن يجعل الطالب يدرس في ظروف جيدة تسودها السكينة والهدوء وروح المثابرة وطلب العلـم.

وأغتنم الفرصة لأنوه بالدورالفعال الذي تطلع به جميع الأطر التربوية والإدارية والتقنية بالجامعة، فهم مجندون دائما لتوفير الظروف الملائمة لتحفيز الطلبة على العلم والتعلم والعطاء وخدمة للمصلحة الفضلى لطالباتنا وطلبتنا.

فلكم منا دائماً جزيل الشكــر والتقديـر.

وانسجاماً مع التوجهات الكبرى المستوحاة من العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يطيب لي، دعوة الطالبات والطلبة الأعزاء إلى التحلي بروح المسؤولية والإنضباط  للقوانين الداخلية للمؤسسات الجامعية، والمثابرة من أجل النجاح في مسارهم الدراسـي.

فعلى بركة الله، نستقبل موسمنا الجامعي الجديد، على أمل أن يكون موسماً متميزاً واعداً وحافلاً بالإنجازات، فلطالما عهدنا فيكم روح المسؤولية والمبادرة والتعاون والإبداع، وشحذ الهمم والعزائم، إذ بقدر أهل العزم تأتي العزائم.

                                                                                    تحيـة طيبة مني إليكـم.

                                                                                   الأستاذ حذيفـة أمزيــان

                                                                                 رئيس جامعـة عبد المالك السعـدي