الدروة الأولى للمؤتمر الدولي حول العلاقات المغربية الإسبانية: الحاضر والمستقبل

-A A +A

ترأس الأستاذ بوشتى المومني، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بمعية الاستاذ زهير العمراني مدير المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل يومه الجمعة 02 شتنبر 2022 بمقر المدرسة الدروة الأولى للمؤتمر الدولي حول العلاقات المغربية الإسبانية: الحاضر والمستقبل.

وعرفت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر مداخلة متميزة للسيد الرئيس خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية المنظم من طرف المدرسة العليا للأساتذة والمركز المغربي للدراسات والأبحاث في الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وقد تميزت هذه الجلسة بحضور سفير المملكة الاسبانية بالمغرب واعضاء السلك الدبلوماسي الاسباني ومجموعة من رؤساء المؤسسات الجامعية وممثلي السلطات المحلية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة من السيدات والسادة البرلمانيون ورؤساء المجالس المنتخبة وجمع غفير من السيدات والسادة الاساتذة الباحثين والاداريين والطلبة الباحثين.

ويشكل هذا المؤتمر فرصة مهمة لتدارس أشكال التعاون بين بلادنا وإسبانيا، والوقوف على مثانة وعراقة هاته العلاقات وتجلياتها الثقافية والسياسية والأمنية والاقتصادية وكذا الاجتماعية، من خلال العديد من المداخلات المتميزة التي ستعرفها أشغاله. حيث يهدف هذا المؤتمر إلى فتح النقاش العلمي والاكاديمي وتبادل وجهات النظر من أجل المساهمة في تقوية علاقات التعاون والتكامل بين البلدين، والذين استطاعا بفضل قوة وعزيمة جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورئيس الحكومة الإسبانية، أن يرسما مستقبلا زاهرا للشعبين وللمنطقة المتوسطية برمتها.