دعم الطلبة ذوي الإعاقة من طرف الجامعة

-A A +A

في إطار البرنامج الأوربي طانبوس شاركت الجامعة  خلال السنوات الثلاث الماضية في مشروع سوينغ المعنون: "طرق مستدامة لدعم ولوج الطلبة ذوي الإعاقة لمؤسسات التعليم العالي".. وقد شاركت في هذا المشروع ثمان جامعات، ثلاث منهن من أوروبا وهن جامعة كنفتري من المملكة المتحدة التي تديرالمشروع وجامعة ألكنت من أسبانيا وجامعة بولونيا من إطاليا، وجامعتان من مصر وهما جامعة الأسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعتان من المغرب، جامعة عبد المالك السعدي وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة. كما رافق هذا المشروع شركة للأجهزة المساعدة لذوي الإعاقة من اليونان.
وقد مكن المشروع من تكوين سبعة أساتذة وأطر من جامعتنا في مجال المساعدة لذوي الإعاقة والأجهزة الرقمية التي تساعد الطلبة الجامعيين ذوي الإعاقة على التحصيل والدراسة. وفي إطار هذا المشروع فتحت الجامعة مركزا خاصا مجهزا بأحدث التجهيزات وضعته رهن إشارة نادي الطلبة ذوي الإعاقة في مركز الجامعة بالمدرسة العليا للأساتذة.
كما حرصت الفرقة المتتبعة للمشروع على تكوين ما يناهز26 طالبا من أصل 40 على مستوى الجامعة ـ جلهم من ذوي الإعاقة البصرية ـ على الأجهزة المقتناة في إطار هذا المشروع، كما تفضل السيد رئيس الجامعة بتزويد ـ على شكل قرض ـ 15 من هؤلاء الطلبة بالحواسيب المحمولة مجهزة ببرامج ناطقة تمكنهم من تحضير دروسهم في ظروف جيدة.